Feekrawy .فكراوى

فى المقال ده هنعلمك ازاى يبقى عندك احساس بالسوق

عشان محترف مبيعات  لازم يكون عندك احساس السوق وده بيجي بالخبرة  فى المقال ده هنعلمك ازاى يبقى عندك احساس بالسوق

------------------------------------------------------------------------------------------------------------------------
من خبرتى فى السوق (المصرى) وفى فترة ما بعد عام 2011 نجد ان اكبر الخبراء خبرة يجدون صعوبة فى قراء السوق (الاحساس بالسوق) وهذا لان التقلبات الاقتصادية كبيرة وسريعه اى كان نوعها للنمو او الانخفاض ولكن نحن شعارنا (لا تراجع ولااستسلام)
< هنسيب شغلانة المبيعات اللى منهرفش غيرها يعنى لازم نطور ونتعايش > المهم اننا لازم نفهم مع بعض ان فيه بعض الخطوات العملية والعلمية اللى لازم نعرفها ونفذها عشان نقدر يبقى عندنا دراية بالسوق ايه انت قلت دراية ايوة قلت وكده الموضوع بقى واضح
عشان تقرا السوق لازم تعرف :-
1 - معدلات النمو الحالى والمتوقع
2- الاسباب المحررة والمقيدة للسوق
3- العملية البيعية والمعوقات
4- التحرر والتقيد المالى
5- واخيرا الى اين سنذهب (هنا الخيال الواقعي بيشتغل بقى )
بعد ما نعرف الحاجات دى نعمل ايه بقى عشان ننفذها
1- التركيز مع رجال البيع على تنمية مهارات جمع المعلومات (جواسيس فى السوق).
هذه هى اهم خطوة ويجب عمل دورات لرجال البيع فى كيفية جمع المعلومات باسلوب الحديث وبناء العلاقات وعمل تقرير يومي بعنوان (ايه اللى عرفته النهاردة)لان رجال البيع هم اكثر واقعية فى جمع المعلومات ده فى حالة ان رجل البيع محترم ومش بيضرب تقارير ولازم نهتم بأى معلومة وناقش فيها رجال البيع لتوضيح اهمية ما يفعلونه من واجب الحفاظ على شركتهم ومصدر دخلهم.
2- مراقبة الحالة الاقتصادية عموما وتوقع الحدث (اتغدي بالسوق قبل ما يتعشي بيا )
هنا بقى بيجي دور الكبار والله على لعب الكبار فى البيع المدير فى البيع جمع المعلومات وفلترها وتاكد من مصدقيتها ورفعها لمدير المبيعات هنا لازم نقول لمدير المبيعات اجتماعات دورية يابيه بعد اذنك لمناقشة المعلومات ومتابعة السوق والبيع ايضا

3- اين نحن فى السوق والى اين نحن ذاهبون بعد توقعات ومعلومات صادقة عرفنها
السؤال ده بقى بيبقى فى الادارة العليا بين صاحب الشركة ومدير عام الاعمال ومديري الادارات (مطبخ مخابرات البيع) وهنا بيبقى القرار النهائي بتكملة المشوار ومواجهة الصعوبات فى حالة ركود السوق او متابعة النمو والخطة البيعية فى حالة انتعاش السوق
فى حالة الركود لازم نفتكر قاعدة ( رأس المال جبان) يبقى هنا لازم تقلل مصروفاتك وتوجها فى مكانها بالظبط وبعد تفكير عميق مع فنجان قهوة انت وباقى المديرين ومتنساش لازم ضغط السوق (انتشروا)
فى حالة الانتعاش (مفيش كلام حسن السوق ولا حسن البضاعه) اضغط زي ما انت
وفى الختام لازم تفتكر ومتنساش ابدا اننا جميعا فى عالم المبيعات ناخذ بالاسباب ونعمل ما علينا ونترك الباقى على رب العالمين فى التوفيق تحياتى / محمود السقا
------------------------------------------------------------------------------------
#تسويق #تسويق_الكتروني #برامج #برامج_حسابات #تصميم_مواقع #شركات #وظائف #فكراوى #مندوب #مبيعات #رجال_البيع رجال مبيعات الصناعات الغذائيةرجب لماكينات التعبئة والتغليف فكراوى
أكمل القراءة

تعرف على مصمم الويب ومطور الويب والفرق بينهما .


كثيرا من المبتدئين فى دخول عالم الويب وتعلم كيفية انشاء مواقع الكترونيا يخلطون بين تصميم
الوب ديزاينر Web Designer هو مصمم صفحات الانترنت او المواقع الالكترونية ،ووظيفته الأساسية هي إنشاء وتصميم موقع بالكامل و لكن تركيزه يكون على الشكل و الجمال و الإخراج العام مجتهدا فى اضافة اللمسة الفنية التى تتضفى التميز والرقى للموقع .
فالويب ديزينر يقوم بتحليل طلب العميل والبدء بعمل تخطيط وأنشاء تصميم حي لطلبات العميل ..مثلا يعرف من العميل درجات اللون المحببه إليه لأنشاء الموقع ، شعار الشركة ، الهدف من الموقع ، الصور المطلوب اضافتها . ثم يقوم عمل التصميم وعرض بروفه ..أو ديمو للعمل حتي يتسني للعميل رؤيته ثم يقوم بتحويل هذا التصميم من صورة إلي صفحة ويب Html. وبموافقة العميل على التصميم يكون قد انتهى بشكل نهائى عمل الويب ديزينر او مصمم الموقع .
ياتى بعد ذلك دور او مهام الويب ديفلوبر او مطور الموقع او مبرمج الموقع فهو شريك أساسي للمصمم وهو الذي يستلم منه التصميم .حيث يبدا فى التعرف على طلبات العميل فعليا والمدخلات والمخرجات.والعمليات المطلوبة بالموقع وعلي أساسها يحلل الطلب ويقوم بعمل قاعدة البيانات Database التي سوف تكون مخزن لبيانات الموقع.ويحدد أنواع البيانات ..وبعد ذلك يقوم بتحليل الموقع واستخدام اى لغة من لغات برمجة الويب مثل .Php or Asp.net ومن خلالها يقوم ببرمجة الموقع وعمل لوحة تحكم تمكن صاحب الموقع من إدارة الموقع من أضافة محتوي وتحديث الموقع . والحذف وغيرها من العمليات المطلوبة . كل هذا من خلال لوحة تحكم واحدة.ويقوم بعمل صلاحيات للإفراد هذا مدير عام وهذا مشرف وهذا مجرد مستخدم ولكل شخص صلاحية معينة ينفذها بالموقع ولا يتعدي صلاحيات الأخري. وأيضا يركز علي حماية الموقع وتأمينه ضد عبث المخترقين والوصول لقاعدة البيانات وهي مخزن البيانات بالموقع وتحتوي علي كل كبيرة وصغيرة فيه.
وبهذا نكون قد تعرفنا على الفرق بين مصمم الويب Web Designer ومطور او مبرمج الويب Web Developer .
والسوال الان ما هى البرامج واللغات التى يستوجب على كل من المصمم والمطور اجادتها واتقانها .
يستوجب على مصمم الويب ان يجيد احد او اكثر من برامج التصميم مثل الفوتوشوب او الاليستريتور .. ، ايضا اجادة احد او اكثر من برامج الانيميشن او الحركة مثل الفلاش او السويش ماكس .. ، ايضا يجيد احد او اكثر من برامج تصميم الصفحات مثل الدريم ويفر او الفرنت بيج او Microsoft Expression ، ايضا اجادة بعض لغات تصميم الويب مثل xhtml,cssوالقليل من لغة JavaScriptوأطر عملها المختلفة مثلا Mootools or Jquery . وقد يزيد البعض فى محاولة لاكتساب مزيد من الاحترافية وذلك بالتعامل مع أحد برامج إدارة المحتوى مثل Joomla أو Drupal او Xoops .
ام مطور الموقع فيجب ان يجيد ويتقن مجموعة من اللغات مثل لغة PHP مع قاعدة البيانات MySqlأو أحد لغات microsoft .Net مثل لغة C# مع قاعدة بيانات SQL Server أو لغة جافا مع قاعدة البيانات Oracleاو برمجة Cold Fusion مع أي قاعدة بيانات أو البرمجة بلغة الأكشن سكريبت في برنامج الفلاش أو لغة Ruby أو لغة Perl او لغة Python مع قاعدة البيانات MySql هذا بالإضافة إلى مهارات لغة HTML و لغة JavaScript و التعامل مع CSS و AJAX.
هذه هي معظم الأدوات واللغات التي يجدها المطور والتي تجعله يحمل أسم مطور بعالم الويب ، و من الممكن ان يجمع بعض هذه اللغات و التقنيات في عمل واحد .
هذا و احيان كثيرة يكون المصمم و المطور هو نفس الشخص حيث يكون على دراية بلغات البرمجة السابق ذكرها و له ذوق فني يمكنة من تصميم اى موقع .
أما أغلب المهام العادية فيستطيع مصمم الوب عملها،و خصوصاً إذا أتقن استخدام برنامج إدارة محتوى معين (جملة دروبال نيوك زووبس ..... ) و إذا أتقن معرفة السكريتات التي يحتاجها في الموقع،لأن السكريبتات تمكنه من إضافة وظائف على الموقع دون أن يعرف البرمجة.
الموقع وبرمجة او تطوير الموقع . فهم يريدون ان يقوموا بتصميم الموقع وتفعيلة اى برمجتة فى ان واحد اعتقادا منهم ان التصميم والبرمجة شىء واحد . وخلال هذا الموضع سوف نتعرف على الفرق بين من يقوم بتصميم الموقع ومن يقوم ببرمجتة او تتطويرة . ايضا سوف نتعرف ونحدد ما هى البرامج واللغات المطلوب اجادتها لكل من المصمم والمبرمج .
هذا ويعتبر كل من المصمم والمطور هما شريكان أساسي بموقع الويب لأخراجه إلي النور من مجرد فكرة إلي موقع فعلي ويتفاعل مع الزوار ويحقق الفائدة المرجوة منه .
ونصيحتى لكل مبتدىء فى عالم الويب تمهل ولا تتسرع وحدد الى اى من المجالين تحب وتفضل هل تحب الكود والبرمجة ام تحب التصميم .
المدربة / حنان حسن .
أكمل القراءة

السيطرة على الذات من عوامل النجاح 10 خطوات تساعدك على ذلك

-اجبر نفسك على القراءة يوميا لتخبر ذاتك انك انت من تتحكم بها وليس هى ويفضل ان تكون القراءة لمدة 30 دقيقة على الاقل ولتكون فى القران الكريم 

السيطرة على الذات من عوامل النجاح 10 خطوات تساعدك على ذلك

2-  صلاة الفرائض من العوامل الاساسية ايضا لاخبار نفسك بانك من تتححكم بها وليس هى .
3-  تحديد عدد ساعات نوم يوميا محددة من والي وليس محددة عدد ساعات فقط .
4-  اجبر نفسك على وجبات او اطعمه معينة فى ايام معينه ولتكرر ذلك على المدى الطويل حتى وان اصابك الملل فهنا بدا التحدي بينك وبين نفسك .
5-  المشي لمدة معينة ليس مرهقة وليس بقليلة ويفضل 10 دقائق يوميا وصباحا.
6-  الابتعاد عن وسائل الاتصال لمدة لا تقل عن 3 ساعات اسبوعيا فى اوقات اليقظه الذهنية .
7-  مشاهدة برنامج لا تفضله لمدة 10 دقائق يوميا 
8-  القيام بعمل لا تحبه يوميا مثلا الاعمال المنزلية لمدة 15 دقيقة على الاقل .
9-  ارفض امر يوجه لك حتى وان كان بسيطا مره واحده اسبوعيا 
10-  دون ما تشعر به من تغير فى ذاتك لمدة شهر او اثنين على الاقل واحتفظ بالتدوينات واقرائها لتلاحظ التطور فى ذاتك

أكمل القراءة

ثلاثة عشر كتاب يحولك من مبتدىء الى مدير مبيعات

اولا المقال لجميع العاملين بمجال المبيعات ولمن يهتم ايضا بمجال المبيعات من اول درجة مهتم بـ الى مدير مبيعات محترف ويجب عليك للوصول الى تلك الدرجة قراة هذه الكتب وفهمها جيدا وربط ما فهمت بارض الواقع


دراسة السوق
سلوك المشترين
إدارة المخازن
تخطيط المبيعات
إتصال سوقي
منافذ التوزيع
مهارات عرض المنتجات
مهارات عرض المنتجات (عملي)
مشكلات البيع
مشكلات البيع عملي
تقارير السوق
تطبيقات سوقية على الحاسب
خدمات العملاء
--تعتمد دراسة السوق على مهارات--
تحديد المنتج والخدمة
تقويم انشطة المنافسين
دراسة العملاء
أكمل القراءة

أسس وسياسات التعامل مع الخطة البيعية

الاسسس والسياسات بختصار شديد لنتركك ان تقرا بنفسك الصورة التالية هى الادوات والخطوات التى تتبعها مع الخطة البيعية


 2

أكمل القراءة