جلب عملاء محددين من خلال محتوى موقعك

جلب عملاء محددين من خلال محتوى موقعك

يأتي المحتوى على رأس سلم العناصر المكونة للموقع الالكتروني أيا كانت اللغة المستخدمة، وبحسب دراسات عدة يستخدم المحتوى كثاني أهم معيار لتقييم المواقع الالكترونية. وحسب احصائية غربية فان 9 شركات من أصل 10 تعتمد المحتوى كوسيلة تسويقية رئيسة.

كيف يكون المحتوى؟

المحتوى له عدة أشكال فمن الممكن أن يكون:
 مقالات – كتب الكترونية – احصائيات – مدونات – رسومات (انفوجرافيكس) – مسابقات – فيديوهات كارتونية ( 2D, 3D )-    محاضرات اليكترونية.
المحتوى
وتعتبر المدونة أهم أنواع المحتوى وأكثر الأدوات جذبا لزيارة الموقع، حيث تشير اخر الاحصائيات بأن المواقع التي تستخدم المدونات تمتلك عدد زوار يزيد بنسبة 55% عن تلك التي لا تمتلك مدونات اضافة الى حصولها على نتائج أفضل من حيث زيادة عدد العملاء.

ماهو التسويق بالمحتوى؟

هو أحد الوسائل التسويقية التي تقوم على انشاء محتوى لتسويق منتج أو خدمة للجمهور المستهدف بحيث يكون جاذب لهم ويربطهم مباشرة بما يراد تسويقه ليكونوا عملاء محتملين في المستقبل.

ماذا يعني المحتوى الجيد؟

ولكن عند الحديث عن المحتوى يجب التمييز مابين المحتوى التقليدي والمحتوى الجيد حيث يجب البعد عن الأسلوب الطويل الممل غير الموجه بهدف محدد للقارئ، كذلك يجب تمتعه بحيوية بحيث يشمل صور ورسومات توضيحية وعدم اطالة بحيث لا يمل زائر الموقع اثناء قراءته.

أهم ميزات المحتوى الجيد:

 موضوع جديد – اسلوب جاذب – لغة سليمة – خلو من أخطاء املائية – طريقة واضحة في العرض – ملائمته مع الجمهور المستهدف-  سهولة الوصول اليه عبر محركات البحث.
ميزات المحتوى الجيد

ما هي أهمية المحتوى الجيد؟

ترجع أهمية المحتوى الجيد وكثرة التركيز عليه من قبل الباحثين وشركات التسويق الالكتروني الى نجاحه الكبير في تحقيق النتائج التالية:
  • جذب الزوار الى الموقع بأعداد كبيرة وبالتالي زيادة الحركة (Traffic).
  • المحتوى الجيد يطيل فترة بقاء الزوار داخل الموقع وبالتالي يسمح لهم الاطلاع أكثر على المنتجات والعروض الموجودة.
  • الأسلوب وطريقة العرض الجيدة من خلال المحتوى يؤدي الى اقناع المتصفح أو القارئ وبالتالي تكرار زيارته ومن ثم تحوله الى أحد عملاء الشركة.
  • طريقة العرض للمحتوى وتناوله مواضيع تناسب الفئة المستهدفة يجعلهم يتفاعلون مع ما يتم طرحه ويخلق الانطباع لديهم بأن هذا ما يبحثون عنه وبالتالي تحولهم عملاء محتملين.

كيف تصنع محتوى جيد لموقعك الالكتروني؟

content
صناعة المحتوى تعد من العمليات الصعبة لدى غالبية الأفراد وحتى أيضا المؤسسات والشركات لاحتياجها دقة في اختيار المواضيع والتدقيق وعملية البحث وأيضا لما تحتاجه من وقت ومتخصصين سواء في الكتابة أو التصاميم وأيضا المتابعة. لذلك تلجأ الكثير من الشركات الى شراء خدمة ( Outsourcing) كتابة المحتوى من شركات متخصصة مثل ما تقوم به شركة سمي بورتالس حيث تقدم خدمة صناعة وكتابة وإدارة المحتوى لتخصصات وبلغات عدة وبذلك توفر على عملائها تعيين موظفين متخصصين في كل مجال يراد كتابة المحتوى فيه اضافة الى توفير أجور المصممين بحيث تقوم بتنفيذ جميع المراحل من تحديد الفئة المستهدفة والمواضيع التي تناسبهم ثم عملية الكتابة والتصميم  ونشر  المحتوى سواء داخل الموقع أو المدونات ومن ثم متابعة التفاعلات والتعليقات وتزويد الشركة بتقارير تحليليه بشكل دوري.

ما هي تكلفة التسويق باستخدام المحتوى؟

تفيد أحدث الاحصائيات بأن تكلفة التسويق باستخدام المحتوى تقل بنسبة تزيد عن 62% عنه باستخدام التسويق التقليدي علاوة على المزايا الاضافية التي يجذبها للشركة. كما ارتفعت نسبة توجه الشركات الى هذا النظام التسويقي بنسبة 13% في عام 2013 عن العام الذي سبقه ليصل الانفاق فيه الى رقم مهول وهو:  118.4بليون دولار !!!.

فأين الشركات العربية من هذه الأرقام؟


ليست هناك تعليقات :

إرسال تعليق