هذا الموضوع هو نقل بعض من الواقع الذى يحدث فى العمليه البيعيه فى ارض الواقع فنحن جميعنا نتحدث بالشكل الاكاديمي عن البيع وننسي ان نربطه بواقعنا نتحدث عن المنظومه والكيان المؤسسي ونترك الفجوات الكبيرة بين اتخاذ القرار وتنفيذه وبين
ارساء القواعد وتطبيقها فنحن نتحدث هنا عن الفرق بين التدريب والتنفيذ عن شعور رجل البيع اتجاه مديره وشعور مديره بينه وبين الرئيس العام لا اطيل عليكم فى المقدمه وندخل فى الموضوع مباشرة حيث من القاع الى السطح.
ارساء القواعد وتطبيقها فنحن نتحدث هنا عن الفرق بين التدريب والتنفيذ عن شعور رجل البيع اتجاه مديره وشعور مديره بينه وبين الرئيس العام لا اطيل عليكم فى المقدمه وندخل فى الموضوع مباشرة حيث من القاع الى السطح.
نبدأ برجل البيع : الذى نجد اختياره فى معظم الشركات ليس على اساس علمي وليس بناء على قواعد ثابته وذلك لان هناك قله فى الاشخاص الذى يتحملون الجهد والضغط والتفكير السليم فى مهنة البيع وذلك من وجهة نظرى لان الفكر التجارى السليم غير موجود بالعمليه التعليمية هذه كانت نقطه اختيار رجل البيع بإختصار شديد ولكن لا ننكر ايضا ان هناك اشخاص لديهم القدرات ويتدربون ويتعلمون فن البيع عمليا واكاديمياَ ولكن ايضا لديهم مشاكل بأنهم يملكون القدرات ولا يملكون الميزه وتتلخص الميزه فى العلاقات بالمدير المباشر ولاننا فى العالم العربي تدخل قدرة الله فى عمليه الترقى والوسطه ولها نسبه كبيرة ولكن ما الحل لتلك المشكله الحل فى علاج الفجوات التى بين وضع القواعد وتطبيقها فى واقعنا
نأتي الي منظومة العمل بالقطاع الخاص : نقف عند تلك النقطه ونكمل الحوار فى الجزء الثاني من المقال ان شاء الله
ليست هناك تعليقات :
إرسال تعليق