العشرية تتحدث عن طريقة سهلة لعمل الإستراتيجية التسويقية، مصدرها مرجعية علمية وعملية:
- النصيحة الاولى: تأكد أن لديك استرتيجية للمنظمة حيث أن التسويقية جزء منها، وتأكد من اتساقها مع بعضها البعض.
- النصيحة الثانية: تأكد أن الاسترتيجية تشمل المنتج، السعر، الترويج (الاعلان)، والتوزيع، وتأكد أنها متناسقة.
- النصيحة الثالثة: تأكد ان السوق موجود وعرفه بشكل واضح، أفضل استراتيجية لن تنجح بدون وجود سوق.
- النصيحة الرابعة: عرف العملاء بشكل واضح، وحدد رغباتهم التي تستطيق تحقيقها.
- النصيحة الخامسة: تأكد في الترويج ان تستخدم الوسائل المناسبة للوصول للعملاء المحتملين.
- النصيحة السادسة: مهما كانت الاستراتيجية التسويقية متميزة، لن تنجح مع منتج غير متميز.
- النصيحة السابعة: استراتيجية السعر مهمة في تحديد صورة المنتج الذهنية، تأكد من مطابقة السعر للصورة والمنتج.
- النصيحة الثامنة: تأكد ان التوزيع يأخذك إلى حيث عملائك المحتملين بأقل التكاليف وبالوقت المناسب.
- النصيحة التاسعة: العلامة التجارية استثمار يجب أن تكون ضمن الاستراتيجية التسويقية وتتطابق معها.
- النصيحة العاشرة: تاكد أن الاستراتيجية تجيب على: ماذا تنتج؟ أين تبيع؟ متى تبيع؟ ومن هم عملاؤك؟ ولماذا يشترون
ليست هناك تعليقات :
إرسال تعليق