نصائح هامة لمسئولى مواقع التواصل الاجتماعى لعام 2014

نصائح هامة لمسئولى مواقع التواصل الاجتماعى لعام 2014


اذا كنت مسئول عن الترويج وإدارة صفحات التواصل الاجتماعى لشركة ما او اشخاص او حركات ايا كان يجب عليك اتباع الاساليب التى حددتها منظمات الانترنت لكى تستفيد اكبر قدر من الترويج والاستخدام الجيد لهذه الصفحات والمواقع فهناك العديد من مواقع التواصل الاجتماعى ولكن اياَ منها اختار وكيف اديرها نبدأ هنا بالشرح

نصائح هامة  لمسئولى مواقع التواصل الاجتماعى  لعام 2014

* كيف اختار مواقع التواصل الاجتماعى التى اقوم من خلالها بالحملات الترويجية
1- الاختيار يكون بناء على اى من تلك المواقع تحوى مستخدمين من الممكن ان يهتموا بما اعرضه لهم
2- ويكون ايضا بناء على حجم المستخدمين لتلك الموقع من الجمهور المستهدف  
* كيف اديرها
1- استخدام اساليب التحليل المعلوماتية دائما
هناك أيضا المئات من الأدوات اللازمة لتحليل وسائل الاعلام الاجتماعية استخدمها واجعل قراراتك مرتبطة بهذه البيانات
انصحك باستخدام Google analytics
2- اختيار التوقيت المناسب للنشر
وهذا يعتمد على الخطوة رقم 1 والتى من خلالها سوف تعرف اى من الاوقات يكون فيها عدد وار موقعك او صفحتك كبيرا لكى تقوم بالنشر فى هذا التوقيت وتجنى الانتشار الجيد لما نشرته
3- بناء الشراكة بينك وبين المستخدمين (الزائر المدير)
وهذا يعنى انه من الافضل انشاء مواضيع مشتركة بينك وبين جمهورك لزيادة نسبة التفاعل لا تجعل زوار موقعك يشعرون وكأنك من كوكب اخر بل اجعلهم وكأنهم يجلسون معك فى غرفتك التى تدير منها موقعك او صفحتك وكأنك بينك وبينهم حلقات نقاش (معلوماتية - ترويجية)
4- استخدام الصور
وهذا جميعنا نعرفه ولكن المهم هنا هو ان تختار الوان الصور وتصميم الاعلانات بناء على قواعد الالوان النفسية هل سألت نفسك لماذا لون الفيسبوك ازرق هذه ما يدلك على ان لكل شىء ترويجى الوان تستخدم له ولبد ان تكون المنشورات على المواقع او الصفحات بناء على هذه القاعدة لكى تكسب انجذاب اكبر من الجمهور
5- التبادل الاعلانى وليس الاعلامى
اعتقد اننا كشباب عربى نعمل منذ دخولنا معترك سوق العمل على بناء العلاقات ومن هنا تربطنا علاقات بصحفيين بشركات دعاية واعلان بأشخاص ذات قيمه كبيرة اى كان من هم ولكن استخدم الاشخاص المشهورين فى الاعلان عنك بدون ان تطلب منهم وذلك بعمل الحصريات القوية مثلا(حصريا القبض على صاحب موقع الفيس بوك بتهمة التخابر) لا تضحك انا لا اشجعلك على الكذب ولكن اوضح لك نوعية الاخبار الحصريه التى من الممكن ان تجعل الاشخاص المشهورين والتى تبلغهم الخبر بنفسك وليس عن طريق الصفحة فقط بل تبلغه وتروى له الخبر الحصرى ليكون بعد ذلك متداولا للخبر نيابة عنك (قاعدة العلاقات الاعلامية وعلاقتها بالتسويق الالكتروني) نكتفى بهذا القدر الان وسوف انشر لكم المزيد من المعلومات التقنية والتسويقية - فكراوى

ليست هناك تعليقات :

إرسال تعليق